30 أكتوبر، 2012

مخرج كنكوصي يحرز المرتبة الثانية في مهرجان انواكشوط للفلم القصير



حصد فيلم " محمود " لمخرجه إدوم بن غالي  المرتبة الثانية في مهرجان انواكشوط للفيلم القصير عن فئة أفلام الورشات ويناقش الفيلم شخصية محمود مسومة وهي شخصية عاشت في القرن الثامن عشر في منطقة لعصابة  وعرفت بأدبها الرائع المتمثل في  ثنائية عشق الحرية وحرية العشق . ومن انتاجه الشائع :

ابقيت في الدار انكوكي     واجروحت خدي بان
وامشات والفي ييوكي        ف اسلامت الله أومان

كما اكتشف بحر امريميدة البيظه....
 
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يماط فيها اللثام عن هذه الشخصية التاريخية كما تعتبر أول مشاركة من أحد أبناء كنكوصه في السينما الموريتانية والتي قام بها الصحفي والأديب المعروف إدوم بن الطالب احمادو والذي مثل دور المالك ل" محمود" فيما مثل شخصية محمود الممثل شيخنا بكري كما مثلت السيدة مريم بنت فال دور مالكة الأديب محمود مسومة.
 

2 التعليقات:

أباى أحمد يقول...

أصل الحمد لله و الصح و مبروك, و هذا الفوز فى الواقع إنما هو لنا جيعا ككنكوصيين و عصابيي.... و فوز لتراثنا و ماضينا و حاضرنا.....

غير معرف يقول...

هكذا ينبغي ان نكون رافعين من سمعة مقاطعتنا الحبيبة
ابن كنكوصة
عثمان ولد زروق من انواذيبوا

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.