19 يوليو، 2012

قبل يوم من رمضان : ارتفاع جنوني في أسعار اللحوم بكنكوصه


قبل يوم واحد من بداية شهر رمضان الكريم شهدت أسعار اللحوم الحمراء بكنوصه ارتفاعا جنونيا غير مسبوق منذ ما يقارب العام حيث بلغ سعر كلغ لحم البقر 1200 أوقية بدل 800 أوقية قبل شهر وهو ما أثر قلق المواطنين و دفعهم إلى اليأس من إمكانية استيفاء متطلبات الشهر الكريم وقد أرجع الجزارون الزيادة الجديدة في أسعار اللحوم إلى ندرة المادة وبعد أماكن تواجد الحيوان مما يزيد تكاليف الحصول عليها.
وكانت المدينة عاشت في نفس الفترة من العام الماضي وضعا مماثلا مما تطلب عقد اجتماع مع مكتب اتحاد الجزارين حضره ممثلون عن هيئات المجتمع المدني وأشرف عليه حاكم المقاطعة تم خلاله الاتفاق على خفض الأسعار مقابل بعض الخدمات التي تقدمها البلدية ومن بينها تنظيف المسلخة وهو ما لم يتم منذ فترة.
ويخشى مراقبون أن يؤدي هذا الوضع إلى إيجاد سوق بديلة لتوفير اللحوم تعوزها الرقابة البيطرية خصوصا في شهر رمضان حيث يتضاعف الطلب على اللحوم.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.