17 مايو، 2012

السفير : طريق كيفه كنكوصه تدخل نفقا مظلما

كشفت مصادر مطلعة لـ"السفير" عن فضيحة جديدة في قطاع التجهيز والنقل، تسببت في مغادرة شركة "مهارات" السورية التي كانت تشرف على إنجازات طريق كيفة- كنكوصة، بعد فوزها بصفقة إنجاز الطريق مناصفة مع شركة ATTM
وهو ممول من البنك الإسلامي للتنمية بكلفة إجمالية قدرها 29 مليون دولار أي ما يعادل 8 مليار أوقية حسب وزير التجهيز والنقل..
وفي تفاصيل الموضوع أنه بعد وضع حجر الأساس للطريق من طرف رئيس الجمهورية قال الجانب الموريتاني للشركة السورية إن نصيبها من الصفقة لن بتجاوز 20% فقط، وهو ما اعترض السوريون الذين قالوا إن المبلغ لا يكفي حتى لجلب المعدات من الخارج.
وفي النهاية اضطر السوريون إلى المغادرة بعد أن تعرضوا للابتزاز من طرف الحكومة الموريتانية، التي استغلتهم في الحصول على الصفقة، ليتوقف العمل في الطريق دون إبداء الأسباب، وهو ما يرجعه المطلعون إلى التحايل الذي يكتنف عمليات إنجاز الطرق في موريتانيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.