29 أبريل، 2012

العلامة الددو يستنكر حرق الكتب الفقهية ويدعو لإنكاره





دان العالم الشيخ محمد الحسن ولد الددو عملية احراق بعض كتب الفقه المالكى بموريتانيا من قبل أعضاء منظمة "إيرا" المناهضة للعبودية.

وقال الشيخ الددو فى بيان نشر اليوم الأحد 29-4-2012 "إن اقدام بيرام ولد الداه ولد أعبيدى على تمزيق كتب الدين الإسلامى وتحريقها فى بلاد الإسلام وبمحضر من المسلمين لالسبب إلا لدعواه أنها تكرس العبودية، وهذا لعمرى منتهى الجهالة والسفه".


وأضاف الشيخ الددو " كان الأولى بمن يدعى الثقافة وتدعى له أن يحدد قضيته ويشتغل بما يخدمها، وأن يحدد عدوه ويشتغل بمايضره، أما احراق كتب الدين التى هى خارجة عن سياق القضية جملة وتفصيلا ،فلا يشتغل به عاقل فضلا عن مسلم".


وقال الشيخ الددو إن المسائل المتعلقة بفقه التمييز بين الحر والعبد إنما يحتاج لها عند وجود العبودية وتحققها، وهو أمر خارج عن سياق الواقع بموريتانيا.


وختم الشيخ الددو لهذا رأيت أنه من الواجب أن أبين خطر هذا الأمر وبشاعة هذا المنكر الذى أقدم عليه بيرام ووجوب انكاره على كل من سمع به من المسلمين.


 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.