17 مارس، 2012

رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية


توصلت مدونة كنكوصه اليوم برسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية يوجهها السيد خليهلي ولد أحميتي رئيس قسم اتحادية المنمين بولد ينج و مستشار بلدي " بلحرج" يصف فيها سير خطة أمل بالمقاطعة بالمهزلة الكبرى متهما الحاكم بالزبونية واستغلال النفوذ وإقصاء الشركاء.
نص الرسالة : مقاطعة ولد ينج من أكثر مقاطعات الوطن فقرا و أمية و عزلة ، فهي مقاطعة حدودية عرفت كثيرا من أنماط التهميش و النسيان من طرف الأنظمة السابقة ، إلا أنه مع فجر التغيير استبشرنا خيرا ، خاصة بعد انتخابكم رئيسا لنا نحن الفقراء.
بمناسبة الاحتفالات الأخيرة المخلدة لعيد الاستقلال الوطني تم توشيح حاكم مقاطعة ولد ينج الحالي و الذي يوجد فيها منذ خمس سنوات خلت، فكان ذلك صدمة لسكان المقاطعة الذين عرفوا الرجل عن قرب و عاشوا مختلف أنماط الفساد التي يمارس بها سلطاته، إلا أن الرجل لا يخفي شيئا، فهو يحكي في مجالسه الخاصة أنه مقرب من رجلين فاعلين في نظامكم هما وزير الداخلية الحالي و قائد أركان الدرك الوطني – على حد قوله -، مما جعلنا نلتمس من فخامتكم العذر يا سيادة الرئيس ، فلعل أخبار الرجل لا تصلكم بفعل الحجاب. و اليوم فإنني أجد نفسي أمام مسؤولية الوطن و الكرامة التي تفرض علي البوح و الإعلان عن ممارسات الرجل الفاسدة و المفسدة، و لست أنا من يمكنه السكوت على هذا النوع ، فالساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك سأذكر لكم بعض النقاط السوداء في حكم هذا الرجل لمقاطعة ولد ينج ، و التي هي مدعاة لمعاقبته لا لتكريمه، و أنا مستعد كل الاستعداد للبرهنة على ما أقول ، بل إنني أطالب بفتح تحقيق فوري فيها:
1- التلاعب بأملاك الدولة، و من أبسط ملامح ذلك تسخيره سيارة الحاكم لزوجته تقودها أنى و أينما شاءت، و هو الأمر الذي عطلها نهائيا.
2- التدخل السافر في النزاعات المحلية و التآمر مع بعض الأقوياء ضد الضعفاء و الفقراء ، و نذكر من ذلك تدخله في نزاعات: لبيره، ولد جدو، و باب السلام…
3- استيلاؤه على الساحة العمومية الواقعة قبالة دار الكتاب و بيعها لشخص آخر معروف بالاسم و المكان.
4- استيلاؤه على ثمان لوحات للطاقة الشمسية كانت فوق مباني المقاطعة، بعد توفر الكهرباء في المدينة.
5- قضاؤه عطل الأسبوع غالبا في الأرياف و القرى على حساب فقرائنا الذين يتفانون في ضيافته خوفا و طمعا.
6- و أخيرا حول الرجل خطة أمل 2012 إلى خطة لخيبة الأمل، من خلال بعض التصرفات المرفوضة بكل منطق، حيث:
- امتنع عن تعليق التعميم الموقع من طرف وزير التنمية الريفية و مفوض الأمن الغذائي –خلافا لتعليمات الوالي- و هو التعميم الذي يحدد حق كل منمي من علف الحيوان حسب عدد رؤوس حيوانه.
- رفضه لصرف الأوصال المسلمة للمنمين من طرف اللجنة التي يرأسها و اعتماده على أوصال يقدمها هو خارج أوقات العمل و في منزله و حتى ليلا.
- إقدامه على منح كميات من العلف للتجار و الأشخاص المقربين منه بطرق ملتوية خارج أوقات العمل و بعيدا عن اللجنة ، و حتى أنه يؤرخها بتاريخ الغد أو ما بعد الغد في بعض الأحيان.
- منحه كميات كبيرة تصل أحيانا إلى 2 طن للبعض و حرمانه البعض من خنشة واحدة. و هنا أتساءل : لمذا لا توضع خطة أمل2012 تحت تصرف الحكام المساعدين الشباب ؟؟؟ و الذين هم بكل تأكيد أبعد من أسلافهم عن الغش و الفساد و ثقافة الاختلاس، وليس لهم تاريخ أسود في حق مواطنيهم.
هذه التصرفات الصادرة من حاكم ولد ينج و غيرها ، فرضت علي الاستقالة من لجنة تسيير خطة أمل 2012 على مستوى المقاطعة ، حيث ضميري الوطني و الأخلاقي يمنعني من الاستمرار في العمل مع هذا النوع من المفسدين المتلاعبين بحقوق الشعب و الذين لا يخشون الله في حق رعيتهم، و لعلكم سمعتم مؤخرا أن نساء المدينة يهاجمنه دائما في منزله بسبب ظلمه الذي تجاوز المعقول. السيد الرئيس: هذا النوع من الممارسات بعيد كل البعد عن ما كان يتوقعه سكان ولد ينج من سلطة تحت وصايتكم، لكننا واثقون كل الثقة من أن الحقائق محجوبة عنكم ، و أنكم ستتخذون الإجراءات الضرورية اللازمة من أجل توزيع العدالة بين المواطنين، كما نتمنى أن تفتحوا تحقيقا عاجلا بخصوص كل القضايا التي ذكرت لكم آنفا.
و أنا موجود في ولد ينج و على أتم الاستعداد من أجل كشف المزيد من المعلومات مع الأدلة و البراهين الساطعة.
[ و كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته ]
ولد ينج، بتاريخ:14-03-2012
إخليهلي ولد أحميتي
رئيس قسم اتحادية المنمين بولد ينج
مستشار بلدي/لحرج
شرطي سابق
هاتف:46407368/22102335

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.