25 أكتوبر، 2011

الأديب إدوم ولد غالي في ضيافة المدونة




في إطار سعيها الدؤوب لإبراز المواهب والقدرات الأدبية والثقافية لسكان المقاطعة والمنطقة التقت مدونة كنكوصه اليوم الأديب الشاب والإعلامي المنحدر من مدينة كنكوصه الزميل إدوم ولد غالي ولد الطالب احمادو وكانت معه المقابلة التالية:
المدونة : ما هي بدايتك مع الشعر الحساني ( لغن)؟
إدوم : أولا أشكر مدونة كنكوصه اليوم على اهتمامها بأخبار المدينة وهموم وآمال وآلام سكانها  أما عن بدايتي مع لغن فأقول وبكل صراحة إنني ما زلت في البداية ولا يمكنني أن أقيم تجربتي لكن الأيام والنقاد وحدهما  كفيلان بالإجابة على سؤالكم.
المدونة : هل هذا تواضع أم غموض ؟
إدوم : لا تعرفون أن مدرستي الأدبية و  منطقتي التي انحدرت منها تمتازان بالصراحة والبساطة والتواضع والإنسان عموما  ابن بيئته والشاعر خصوصا.
المدونة : شاركت في مسابقات وطنية ودولية فما هو انطباعك عن تلك المشاركة وما الذي حال بينك مع الفوز في أي منها؟
إدوم : طبعا شاركت في برنامج البداع في نسخته الثانية وكنت أصغر المشاركين وكان ذلك عاملا يمكن أن يساعدني وفعلا ساعدني وقد صوت لي جمهور كبير ربما تعاطفا معي وربما إعجابا بما قدمته لكن هناك عاملا آخر حال بيني مع اللقب وهو أن أهل مقاطعة كنكوصه التي أشرف بالإنتماء إليها ربما لم يدركوا التحدي ولم يصوتوا لا لي ولا علي رغم احترامي الشديد لهم وتقديري لظروف غيابهم عن الإعلام.
المدونة : هل لهذا السبب هجرت مسقط رأسك؟
إدوم : لم أهجره ولا أنوي ذلك لكنها ظروف العمل والدراسة :
بلادي وإن جارت علي عزيزة                               وأهلي وإن ضنوا علي كرام

المدونة : ما هو الأديب بالنسبة لـ " إدوم ولد غالي "؟
إدوم : الأديب هو شخص مثقف واع وموجه ليكون بذلك مساهما في بناء ونماء بلده وهو حاضر في جميع مجالات الحياة ومهتم بجميع أمور الناس يشاركهم آلامهم وآمالهم.
المدونة : ما هي الأوقات المناسبة للإبداع؟
إدوم : يحتاج الإبداع عادة إلى دافع وهذا الدافع قد يكون ظرفا  زمانيا أو مكانيا يولد فكرة أو عبرة  أو ذكرى قد تكون حزينة أو سعيدة.

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

الاخ أدوم انت فخر كنكوصه ولا بد للجواد من كبوة فانت في بداية المشوار ومقتبل العمر وأقول لك بالصبر النجاح قادم (انت مشروع امغن كنكوصة )اخوك محمد الشيخ اسوييدات دمت ودام عطاوك لكتكوصه وعندي لك شكر وعتاب اما الشكر فهو واجب لاتشكر عليه وتمثيلك لكنكوصة في اي محفل وأما العتاب فهو هجرك لمسقط راسك وقطعك لرحم اهلك(كنكوصه كاملة)فهذ لايجوز فانت من وابن من

غير معرف يقول...

اشكر الصحفي ولاديب ايدوم ولد غالي اصالة عن نفسي ونيابة علن سكان مدينة انواذيبو اللذين يقدرون ويحترمون هذا الشاب المبدع


الكاتب اعل الشيخ ولد سيد عبد الله
متصفح لمدونتكم من مدينة انواذيبو

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.