23 سبتمبر، 2011

169 كلبا حصيلة حملة القضاء على الكلاب المتواصلة في كنكوصه

تشهد مقاطعة كنكوصه حملة للقضاء على الكلاب السائبة والتي تسببت في إصابة عدد من المواطنين فارق اثنان منهم على الأقل الحياة حتى الآن، إضافة إلى إيقاع خسائر كبيرة في الماشية.. وقد بلغ عدد الكلاب التي حصدت الحملة أرواحها لحد الآن 169 كلبا موزعة على النحو التالي:    ساني 48
الطلحاية 21
الدفيعه 21
كنكوصه المدينة 8
آكمامين 11
 كلبل 45
 ويرنكل 14
أودي انيقل 1
فيما ستركز المرحلة القادمة من الحملة المستمرة على قرى لبحيرة وسورومل والمنتفع ولكنيبه، وهي المناطق التي وصلت منها شكايات من طرف بعض السكان.
وتشرف على العملية في ساني فرقة الدك الوطني وفرقة الحرس في كنكوصه.
 
كما تم يوم أمس إصدار مقرر من طرف بلدية هامد بالقضاء على الكلاب، وستتولى المهمة في مدينة هامد فرقة الحرس الوطني؛ فيما يتولى الدرك المهمة في بقية قرى البلدية.
 ومن أكبر المشاكل التي تواجه العملية حسب القائمين عليها هي امتناع السكان عن تسليم كلابهم وإخفاؤها، إلا أن بعضهم يستسيغ الشرح والتفصيل؛ في حين يضطرون في بعض الأحيان إلى قتل الكلب رغم معارضة مالكه.
 
يذكر أن عملية مماثلة كانت قد انطلقت في مارس الماضي في مدينة كنكوصه ومكنت من القضاء على 139 كلبا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.