30 أغسطس، 2011

العيد في كنكوصه ........ تخليد على وقع الأمطار


المياه وقد أحاطت بالساحة التي تتراءى من بعيد


تعيش مدينة كنكوصه اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك في أجواء ماطرة بامتياز حيث تقطع الفرحة من حين لآخر زخات مطر تنثر البشر على وجوه المواطنين بعدما عانوه خلال الأشهر الماضية من نقص الأمطار وصعوبة الظروف.

شوارع المدينة ملأتها أفواج الأطفال يسيرون جيئة وذهابا تفيض أفواههم " اندوينه " كما تتزاحم في هذا اليوم أكتاف الرجال والنساء في عادة الزيارة والتواصل التي تعتبر واجبا مقدسا في مثل هذه المناسبات وتلهج ألسنتهم بطلب السماح.
صلاة العيد أقيمت في الساحة الرسمية الواقعة أمام مبنى المقاطعة حيث أحاطت المياه بالمصلين بعد أن شهدت المدينة أمطارا غزيرة أمس ولا تزال متواصلة وإن تقطعت لساعات في مشهد أشبه ما يكون باستراحة محارب.
منظر من خريف كنكوصه
في حين فضل بعض المواطنين البقاء في البادية متمتعين بالمناظر الخلابة التي تكسو وجه الأرض في فصل الخريف.
ظروف كهذه تقتسمها كنكوصه مع مثيلاتها من مدن منطقة كاراكورو إذ أفادت مصادر المدونة أن المياه التي تملأ الساحة العمومية بمدينة سيلبابي منعت المصلين من إقامة الصلاة فيها مما اضطرهم إلى تغيير المكان لأداء سنة صلاة العيد.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.