28 يونيو، 2011

مرض اطواعين ............... الطريق إلى الأسواق !!!!!!

البقرة التي ماتت فور وصولها المدينة بسبب المرض
بعد ساعات من الإعلان عن حالات من مرض غامض ظهر في مناطق مختلفة من ضواحي كنكوصه و سجل أكبر عدد من ضحاياه في قرية شك لوتيدات بدأت المخاوف


بقرة مصابة وهو ما يظهر في حالة رقبتها
تنتشر بين السكان من إمكانية انتهاز فرصة الصدمة من طرف الجزارين للحصول على الأبقار يأثمان بخسة وبيعها للمواطنين رغم ما يكتنفها من مخاطر.
وقد تمكنت المدونة من رصد الحالات الأولى من استجلاب الجزارين للحيوان المريض حيث اشترى أحد الجزارين بقرة ب 50000 أوقية فقط أي حوالي ثلث ثمنها  الأصلي من أحد المناطق وفور وصولها المدينة ماتت بعد إنزالها من السيارة.
أحد مالكي الحيوان استجلب بقرة بغرض العلاج بعد أن أصابها المرض مع بقرة أخرى توفيت على الفور  إلا أن المخاوف تبقى قائمة من محاولة بعض المنمين التخلص من كل دابة يظهر عليها المرض ببيعها بما تيسر من ثمن.
وبين مطرقة المنمي وسندان الجزار يبقى المواطن في كنكوصه ضحية قد يودي بها ـ لا قدر الله ـ لفوضى وجشع يطبعان سوق اللحوم بالمدينة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.