26 مايو 2011

في أزرَّاع : تجربة الأقسام الحرة ..... ماهي الخلفيات؟

هكذا يبدو قسم أزرَّاع
في ثاني تجربة ذاتية من نوعها بعد تجربة أودي اهل الشيهب يسهر سكان قرية أزراع التابعة لبلدية هامد على تسيير قسم تربوي يسمونه " مدرسة حرة " تجربة القسم كما يقول مسؤول القرية السيد " موسى " بدأت حين رأى الأهالي مستقبل أبناءهم يضيع أمام أعينهم فقرروا أخيرا إنشاء قسم يقود أحد شباب القرية بالتدريس فيه وذلك بعد أن تعهد الأهالي بدفع مبلغ رمزي لا يتجاوز 500 أوقية عن كل صبي.
 
عدد تلاميذ القسم يقارب الربعين وتتفاوت أعمارهم فيما دون 15 سنة , وخلال سؤال للمدونة عن مستوى التنسيق مع الإدارة أو المفتشية قال السيد موسى إنهم لم تتح لهم هذه السنة فرصة اللقاء بالسلطات الإدارية أو التربوية نظرا لبعد الشقة ووعورة الطريق.
يذكر أن هذا النوع من التجارب الذاتية الذي يلقى انتشارا في مناطق الضفة من موريتانيا يعتبر لحد الساعة نشازا في مجتمعات الجنوب الشرقي الموريتاني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسرنا في مدونة كنكوصه اليوم أن نطلع على وجهات نظركم وأن نتلقى توجيهاتكم من خلال التعليق كما نذكر الجميع بقول الله تعالى " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"

آخر الأخبار

المقالات

المقابلات

الملفات

الفيديو

التهاني

التعازي

الطقس

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.